إستقبال شكاوي المستثمرين

Actions

إستقبال شكاوي المستثمرين

وقت إنجاز الخدمة
  • يتم السيربإجراءات الشكوى فور وصولها لقسم التفتيش.

    تحتاج الشكوى على الأقل خمسة أيام عمل حتى يتم إستقبالها والحصول على رد الوسيط المعني.

المكان

قسم التفتيش

الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

هي عبارة عن خدمة إستقبال شكاوي المستثمرين فيما يتعلق بعمليات التداول في بورصة عمان

شروط الحصول على الخدمة

- قيام المستثمر بتقديم شكواه بشكل خطي عبر القنوات المعتمدة لذلك سواء بالحضور بشكل شخصي أو تقديمها عبر وسائل الإتصال المختلفة المعتمدة لذلك. - تقديم إثبات شخصية للمشتكي أو من ينوب عنه بموجب وكالة قانونية. - إيداع الشكوى لدى الديوان للسير بإجراءاتها حسب الأصول.

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

لا يوجد

الإجراءات

  • يقوم الموظف المعني باصطحاب المشتكي إلى مسؤول الديوان في الدائرة الإدارية و المالية، و ذلك من أجل استلام الشكوى من المستثمر و بشكل رسمي.
  • يقوم مسؤول الديوان بدوره بتحويلها لعطوفة المدير التنفيذي أو نائبه ليحولها بدوره إلى دائرة الرقابة و التفتيش من أجل متابعتها حسب الأصول.
  • يقوم قسم التفتيش بدوره بإصدار كتاب إلى الوسيط الذي تم تقديم شكوى بحقه من المستثمر.
  • توقيع الكتاب من عطوفة المدير التنفيذي أو نائبه ليحمل الصفة الرسمية.
  • إرسال الكتاب إلى الوسيط المعني ليقوم بدوره بالرد على مضمون الشكوى خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام حتى يتسنى للوسيط المعني خلال هذه الفترة صياغة رده و إمكانية تزويد البورصة بكافة الوثائق التي تدعم وجهة نظره.
  • قوم القسم بدراسة رد الوسيط المعني و مقارنته مع شكوى المستثمر. قوم القسم في بعض الأحيان بعمل زيارة لشركة الوسيط للتأكد من وثائقه و بياناته و تفاويضه و تسجيلاته الصوتية إن أمكن و الخاصة بالمستثمر المشتكي، و ذلك لتحري الحقيقة و محاولة إيجاد حل للمشكلة وفق الأنظمة و التعليمات النافذة.
  • يتم الاتصال بالعميل و إبلاغه بنتيجة التحقيق في الشكوى، سواء أكانت النتيجة بأنه شكواه غير صحيحة نظراً لإثبات الوسيط المعني عكس شكواه، أو بأن شكواه صحيحة، و في هذه الحالة تتم الكتابة للوسيط بتسوية موضوع الشكوى وفقاً للأنظمة و التعليمات النافذة و إبلاغنا بالأمر.
  • في حال تعذر الوصول إلى حل بين المشتكي و الوسيط المعني ، فيتم تحويل كامل الموضوع إلى هيئة الأوراق المالية من أجل أن تتخذ ما تراه مناسباً في هذا المجال.يقوم الموظف المعني باصطحاب المشتكي إلى مسؤول الديوان في الدائرة الإدارية و المالية، و ذلك من أجل استلام الشكوى من المستثمر و بشكل رسمي.
  • يقوم مسؤول الديوان بدوره بتحويلها لعطوفة المدير التنفيذي أو نائبه ليحولها بدوره إلى دائرة الرقابة و التفتيش من أجل متابعتها حسب الأصول.
  • يقوم قسم التفتيش بدوره بإصدار كتاب إلى الوسيط الذي تم تقديم شكوى بحقه من المستثمر.
  • توقيع الكتاب من عطوفة المدير التنفيذي أو نائبه ليحمل الصفة الرسمية.
  • إرسال الكتاب إلى الوسيط المعني ليقوم بدوره بالرد على مضمون الشكوى خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام حتى يتسنى للوسيط المعني خلال هذه الفترة صياغة رده و إمكانية تزويد البورصة بكافة الوثائق التي تدعم وجهة نظره.
  • قوم القسم بدراسة رد الوسيط المعني و مقارنته مع شكوى المستثمر.< dir="RTL" > قوم القسم في بعض الأحيان بعمل زيارة لشركة الوسيط للتأكد من وثائقه و بياناته و تفاويضه و تسجيلاته الصوتية إن أمكن و الخاصة بالمستثمر المشتكي، و ذلك لتحري الحقيقة و محاولة إيجاد حل للمشكلة وفق الأنظمة و التعليمات النافذة.
  • يتم الاتصال بالعميل و إبلاغه بنتيجة التحقيق في الشكوى، سواء أكانت النتيجة بأنه شكواه غير صحيحة نظراً لإثبات الوسيط المعني عكس شكواه، أو بأن شكواه صحيحة، و في هذه الحالة تتم الكتابة للوسيط بتسوية موضوع الشكوى وفقاً للأنظمة و التعليمات النافذة و إبلاغنا بالأمر.
  • في حال تعذر الوصول إلى حل بين المشتكي و الوسيط المعني ، فيتم تحويل كامل الموضوع إلى هيئة الأوراق المالية من أجل أن تتخذ ما تراه مناسباً في هذا المجال.

الوثائق المطلوبة

  • تعبئة نموذج الشكوى المعتمد حسب الأصول.
  • وثيقة إثبات شخصية و هي الهوية للأردني أو جواز السفر لغير الأردني.
  • وكالة قانونية في حال قيام أن يقوم الشخص بتقديم الشكوى عن المستثمر الأصلي.
  • أية وثائق معززة لمضمون الشكوى بما فيها كشوفات حساب أو إتفاقية تعامل أو تفاويض خطية أو فواتير.

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

المستثمرين

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

خدمات ذات صلة

لا يوجد خدمات ذات صلة.

هل كانت المعلومات مفيدة؟